المنتدى الرسمي للفنان مكسيم خليل | Maxim Khalil Fan Club
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ihttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gifhttp://download.mrkzy.com/e/1312_md_13421974871.gif

شاطر | 
 

 خالد أمين لـMBC: امرأة شكاكة وراء نجاحي كضابط في "زوارة الخميس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ندى الروح
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 303
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

مُساهمةموضوع: خالد أمين لـMBC: امرأة شكاكة وراء نجاحي كضابط في "زوارة الخميس"   الخميس مايو 05, 2011 4:52 am

أكد الفنان الكويتي خالد أمين لـmbc.net أن نجاحه في تجسيد شخصية الضابط الشكاك مرزوق في مسلسل "زوارة خميس" -الذي يعرض حاليا على MBC1- يعود إلى تأثره بصديق له متزوج من امرأة شكاكة.
وأوضح الممثل الكويتي أنه يؤمن أن المرأة الشكاكة تتفوق على الرجل الشكاك في التدقيق ومعرفة التفاصيل؛ ولذلك أفاد من علاقته الوطيدة بأحد أصدقائه في معرفته شخصية زوجته الشكاكة، مما ساعده على التعرف على أسلحة الشك وحفظ تصرفاتها وتطبيقها على نفسه في العمل.. كما استغل صداقته مع مجموعة من الضباط والمحققين في معرفة لحظات الترقب والحزم والنظرات في التعامل مع الآخرين.

ويعرض مسلسل زوارة الخميس على MBC1 من السبت للأربعاء الساعة 19:00 (بتوقيت جرينتش)، 22:00 (بتوقيت السعودية)، وتدور أحداث المسلسل في بيت كبير يضم عدة أجيال، متناولا خلافاتهم اليومية في إطار كوميدي.
واستمد صناع العمل اسمه من عادة قديمة؛ حيث يتزاور الأفراد وعائلاتهم في البيت الكبير يوم الخميس من كل أسبوع.
والمسلسل من إخراج محمد القفاص، وبطولة سعاد العبد الله ومحمد المنصور -في عودة إلى التعاون بينهما مجددًا بعد فترة انقطاع دامت ثلاث سنوات- ويشاركهما إلهام الفضالة، شجون الهاجري، خالد البريكي، مرام، لمياء طارق، حمد العماني، حسين المهدي، مشاري البلام، فاطمة الصيفي، خالد أمين.

وقال خالد أمين -في حوار مع mbc.net-: إن مشاركة عدد كبير من النجوم أثري العمل، خاصة أن لكل فنان جمهوره، مشيرا إلى أن غالبية الأعمال الغربية تعتمد على البطولة الجماعية.
وأكد أن وجود العدد الكبير من النجوم في مسلسل واحد خلق نوعا من الحميمية والتوافق بينهم، بفضل تمكن مؤلفة المسلسل من إحكام قبضتها على الحبكة الدرامية.




مسلسل بمذاق أنثوي

ورأى الفنان الكويتي خالد أمين أنه ليس غربيا أن يطغى النفس الأنثوي على إحداث العمل؛ لأن المؤلفة كانت أنثى وهي الكاتبة مشاري حمادة.
ورفض القول إن الكاتبة أنصفت الممثلات على الممثلين الرجال، لكنه قال "توجد حالة من التفاوت بين الأدوار بالنسبة للممثلين"، مشيرا إلى أنه حاول تشكيل دويتو مع زوجته في المسلسل لمياء طارق.
وقال الفنان الكويتي إن مسلسل زوارة الخميس يعتبر من الأعمال الاجتماعية التي دخلت إلى بيت الأسرة العربية واستخلص قضاياه من واقعهم المعيش.
وأكد أن شخصية الزوج الشكاك نموذج موجود في حياتنا، موضحا أن شخصية مرزوق -محقق الشرطة والمباحث، التي يجسدها في المسلسل- تعتبر نموذجا من الواقع للرجل المريض بالشك، وهي وليست من نسج الخيال، ومع مرور الأحداث سوف تظهر كثير من التفاصيل المتعلقة بها.
وقال إن هذا النوع من الشخصيات المركبة تستفز الممثل وتدفعه لتقديم أداء خاص لا يتحقق إلا من خلال معايشة الشخصية بكل أبعادها لا سيما في المواقف المؤثرة والجادة كضابط في التحقيق.


مرض الـms

وأوضح خالد أمين أنه مع مرور الأحداث يكتشف مرزوق أنه مصاب بمرض ms الخطير الذي يصيبه بأعراض مفاجئة ومؤقتة وآنية، منها العمى ونزيف الدم من الأنف إلى جانب التبول اللاإرادي.
ونفى أمين أن يكون قد شعر بالحرج من ظهوره بصورة ضابط الشرطة الذي يتبول لا إراديا؛ لأن رسالته كفنان حقيقي تفرض عليه حمل الفن إلى الناس وتحمل تبعات ذلك.
وقال إن مخرج المسلسل لم يظهر المشهد بشكل مستفز للمشاهدين، إنما كانت هناك رمزية بعيدة كل البعد عن المباشرة الفجة.
ولفت في هذا الإطار إلى أن مرض mc انتشر بشكل كبير في منطقة الخليج، منوها بأن زوّارة الخميس هو أول مسلسل عربي يسلط الضوء عليه، وقال "هذا يحسب لكاتبة المسلسل هبه مشاري حمادة، ويشعره بالفخر لكونه أول ممثل يقدم ذلك في الدراما الخليجية والعربية".
وأوضح أمين أن مهنته كأستاذ للتمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت ودراسته الأكاديمية ساعدته كثيرا في العمل كممثل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خالد أمين لـMBC: امرأة شكاكة وراء نجاحي كضابط في "زوارة الخميس"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ะ».[الــمنتديات العامة ].«ะ :: آلمشآهيرً | Celebrity-
انتقل الى: